وصف الدورة

البيع من الوظائف التي تتطلب قدرًا كبيرًا من التطوير المستمر سواء على مستوى المهارات أو المؤهلات. ولذلك كان من المهم أن تكون هناك دورات تدريبية تُساعد الأشخاص على حضور هذه الدورات التي تُعينهم على فهم الوظيفة من جميع جوانبها كالمهام، والسلم الوظيفي، وأسرار وخفايا العمل بل حتى الإيجابيات والسلبيات يجب أن يكون الشخص على قدرٍ كافٍ ووعي كامل لهذه الوظيفة.

مخرجات الدورة

  • يتمكن المشارك بعد الجلسة التدريبية الاولى من معرفة الفرق بين التسويق و المبيعات

  • يتمكن المشارك بعد الجلسة التدريبية الثانية من ايصال المصطلحات بما يناسبها

  • يتمكن المشارك بعد الجلسة التدريبية الثالثة من تحديد اسباب دراسة المستهلك من المعطيات

  • يتمكن المشارك بعد الجلسة التدريبية الرابعة من ايصال العبارات بما يناسبها

  • يكتسب المشارك القدرة على فصل الأدوار بين التسويق وعملية البيع وإدارتها.

  • يتعلم المشارك كيفية تطبيق الاستراتيجيات وفقًا للمزيج التسويقي.

  • يصبح المشارك قادرًا على تحديد وتنفيذ مهام البيع الأساسية.

  • يطور المشارك مهارات تحليل وفهم السوق وتصنيفاته.

  • يتمكن المشارك من تجزئة السوق استنادًا إلى معايير محددة وفعالة.

  • يكتسب المشارك القدرة على تقييم وتحليل أداء موظفي المبيعات.

  • يتعلم المشارك تقنيات التواصل الأساسية وتأثيرها في نجاح المبيعات.

  • يصقل المشارك مهاراته في التعامل مع تقنيات الاتصال الحديثة والتواصل الثقافي.

  • يحصل المشارك على مهارات عملية للتفاوض الفعّال وحل النزاعات.

  • يمتلك المشارك القدرة على فهم وتحليل العوامل التي تحفز العملاء على الشراء.

المتطلبات

  • حضور على الاقل ٧٥٪؜ من البرنامج

محتوى البرنامج التدريبي


    معلومات البرنامج

  • طريقة الحضور مباشرة (متزامنة)
  • مدة البرنامج (أيام) 4
  • مدة البرنامج (ساعات) 16
  • اللغة العربية